جزر أمواج في البحرين

 

جزر أمواج هي مجموعة من الجزر الاصطناعية الموجودة في الخليج العربي إلى الشمال الشرقي من البحرين ، والتي تقع بالقرب من سواحل جزيرة المحرق . وتغطي ما يقرب من 790000 متر مربع (30 مليون قدم مربع) .

جزر أمواج ، هي مشروع رائد في البحرين من قبل الوافدين المقيمين في مملكة البحرين ، والذي يزيد من خصائص الواجهة البحرية المعروضة للبيع مع انخفاض هذه الجزر الصغيرة في البنية التحتية مثل الكهرباء والطرق والمياه والصرف الصحي والاتصالات لاكتمال الموجات لتصبح صالحة للاستخدام السكني . من وجهة النظر الهندسية فإن جزر أمواج بها عددا من المميزات التكنولوجية الجديدة للمنطقة بما في ذلك مرحلة استصلاح هذه الجزر والصرف الصحي والعوامل البصرية “المدينة الذكية” للتكنولوجيا وغيرها .

تم استصلاح جزر أمواج البحار الضحلة نسبيا إلى الشمال الشرقي من جزيرة المحرق ، وهي جزيرة في شمال مملكة البحرين ، وتحتوي الجزر على المنطقة السكنية والتجارية (ناطحات السحاب) والفنادق ومباني التجزئة ، فضلا عن مارينا الدائرية بقطرها 240 متر مع أكثر من 140 مرسى . ويرتبط المشروع إلى الجزيرة الرئيسية من الجسر ، بطول حوالي 1.8 كم ، لتشمل المرافق الأخرى من المدارس (مدرسة الشويفات الدولية – المنامة) ، جامعة ومستشفى ومحطة للوقود ، والمتنزهات والمطاعم ومقهى . المسافة بين الجزيرة الجديدة ومطار البحرين الدولي حوالي 8 كم فقط . ويجري تطوير المشروع من قبل أوسس للتطوير العقاري باستثمارات 1.5 مليار دولار . تم تطوير مشروع جزر أمواج على ثلاثة مراحل رئيسية . وتشمل هذه المراحل استصلاح الأراضي ، وتطوير البنية التحتية ، وأخيرا تطوير المرافق .