انطلاق استراتيجية تطوير القطاع الخاص لمحافظة كربلاء المقدسة

انطلاق استراتيجية تطوير القطاع الخاص لمحافظة كربلاء المقدسة

     حضر أ.د. مكي عبد مجيد الربيعي عميد كلية العلوم السياحية ونخبة من أساتذة الكلية المؤتمر الذي عقدته الحكومة المحلية لمحافظة كربلاء المقدسة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق (UNDP) ومنظمة الأغذية والزراعة في العراق (FAO) والخاص بانطلاق استراتيجية تطوير القطاع الخاص لمحافظة كربلاء المقدسة (2012 – 2030) وذلك في يوم الأحد 5 آب 2018 وفي قاعة بابل بفندق البارون. إذ حضر م.د. محسن مهدي الكناني رئيس قسم إدارة المؤسسات الفندقية، وتدريسيو القسم كلاً من م. سمير خليل إبراهيم، م. جعفر عمران الطريحي، م.م. ظافر عبيد العمراني.

     وافتتح المؤتمر بكلمات محافظ كربلاء، ورئيس مجلس المحافظة، وممثل (UNDP)، وممثل منظمة (FAO)، ثم ابتدأت الجلسة الأولى للقطلع الزراعي والتي أدارها أ.د. منير حميد السعدي رئيس جامعة كربلاء. ثم أخذ القطاع الزراعي دوره في الجلسة الثانية إذ قدم فريق العمل الخاص بالعرض السياحي من كلية العلوم السياحية، فقدّم م. د. محسن الكناني عرضاً عن الآثار الاقتصادية للسياحة العالمية، وكذلك في آسيا، لتكون كربلاء محطة سياحية في التنمية المستدامة لمقوماتها السياحية المتعددة، فضلاً عن التوصيات لوضع استراتيجيات سياحية للمقترحات التي قدّمها فريق العمل.

     كما شهدت الجلسة مناقشات ومداخلات كان من ضمنها، مداخلة م. سمير خليل شمطو بتضمين الخطط الاستراتيجية السياحية: استراتيجية تطوير وتحديث البنى التحتية السياحية، وكذلك وضع السياسات السعرية والسياسات الترويجية لدعم القطاع السياحي، واكتساب الإشارات المهمة التي يطرحها أصحاب الفنادق والصناعات الحرفية من خلال ورشات العمل الخاص بكل فئة منهم.